وزير القوى العاملة نحرص علي صدور قانون  يحقق التوازن في علاقة للعمل

وزير القوى العاملة نحرص علي صدور قانون  يحقق التوازن في علاقة للعمل
وزير القوى العاملة نحرص علي صدور قانون  يحقق التوازن في علاقة للعمل

أكد حسن شحاته وزير القوى العاملة  أن حرص الوزارة على صدور قانون عمل ليحقق التوازن في علاقات العمل


جاء ذلك خلال رد الوزير وتعليقه على بعض الآراء أثناء حضوره ، اليوم الإثنين، جلسة الإستماع التي عقدتها لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب عادل عبدالفضيل بشأن بدء النظر في مشروع قانون العمل المُقدم من الحكومة، والذي ناقشه مجلس الشيوخ مؤخراً ،وارسله الى مجلس النواب بعد إجراء تعديلات على مواده.

مايا مرسى: لابد من وجود استراتيجية واضحة لكل المناهج التعليمية
،وأوضح الوزير دور الوزارة ،وخطتها نحو حماية العمالة غير المنتظمة وتوسيع قاعدة بياناتها ،وكذلك الاهتمام بالتدريب والتأهيل للشباب على مهن يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج عن طريق مراكز التدريب والتأهيل الثابتة والمتنقلة المنتشرة على مستوى الجمهورية .


كما تم الاستماع إلى بعض الآراء بشأن التعديلات المطلوبة ،وطالبت المشاركين بإبداء ملاحظاتهم بشأن قانون العمل الحالي رقم 12 لسنة 2003، ومشروع القانون الجديد،  ليتم موافاتها بملاحظاتهم مكتوبة،وسوف يتم استكمال المناقشات والاستماع إلى آراء المنظمات والجهات ذات الصلة خلال الفترة المقبلة .

حضر اجتماع اللجنة النائبة سولاف درويش ،والنائب إيهاب منصور وكيل اللجنة، فضلا عن من أعضاء اللجنة، وصالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وممثل عن وزارة قطاع الأعمال العام، وممثل عن اتحاد الغرف السياحية، وعدد من ممثلي بعض الاتحادات والنقابات خاصة في مجال التشييد.